1 إضافة خاصية إقرأ المزيد إضافات بلوجر 30 245
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــ

الثلاثاء، 10 أبريل 2012

شركة Sony تحذر من خسائر المساهمين 6.4 مليار دولار أسوأ من المتوقع



الرئيس التنفيذي لشركة سوني كازو هيراي لديها بعض العمل أمامه.
(الائتمان: ستيفن شانكلاند / سي نت)

الأخبار السيئة فقط وتبقي المقبلة لسوني.

وأبلغت الشركة المستثمرين اليوم أنه قد تم تنقيح توقعات فبراير تشير إلى ان الشركة سوف يفقد ¥ 220000000000 (2.7 مليار دولار) خلال السنة المالية المنتهية في 31 مارس النزولي. سوني تتوقع الآن لمرحلة ما بعد خسارة (PDF) من 520 مليار ين (6.4 مليار دولار).

وعلى الرغم من فقدان حاد قد تقلق المستثمرين الذين يعتقدون أن الأمور أسوأ مما كان متوقعا في سوني، فإن مراجعة ليس لها تأثير على عمليات الشركة أو التدفق النقدي. بدلا من ذلك، واضطرت إلى شطب سوني الإعفاءات الضريبية المؤجلة بسبب الخسائر التي واصلت للنشر. وفقا لسوني، وحوالي 80 في المئة من النفقات غير النقدية زيادة قادم من الولايات المتحدة، حيث يخضع للشركة من قبل مبادئ المحاسبة المقبولة عموما (GAAP) - وهو معيار الشركات العامة استخدامها لإعداد بياناتها المالية.


على الرغم من خسارة سوني المتزايد ليس لها تأثير على التدفقات النقدية للشركة، انها حتى الآن تطور آخر مثير للقلق. سوني تتوقع أنه لا يزال ولدت حوالي 6.4 تريليون ين في الايرادات في العام الماضي، بانخفاض نحو 11 في المئة بالمقارنة مع الين 7180000000000 أن سجلت في السنة المالية المنتهية في 31 مارس 2011. مع هذا الاتهام خسارة جديدة، وخسارة سوني صافي يتضاعف في العام الماضي ¥ 259600000000 بالحبر الأحمر.

ومع ذلك، فإن الشركة واثقة من أن الأمور سوف يستدير. في بيان اليوم، وقالت سوني انها تعتقد انها سوف "العودة الى النتائج التشغيلية الايجابية" هذا العام، وسوف تولد أرباحا قدرها 180 مليار ين بحلول نهاية مارس.

من أجل تحقيق هذا الهدف، ولكن سوني الجديد رئيس كازو هيراي لديها بعض العمل الجدي أمامه. وقال انه يفعل ذلك مع تحويل كل جديد، اختارهم الرئيس التنفيذي الجديد لقيادة الشعب شركته كثيرة. التعيينات التنفيذية الجديدة، والتي تم ضرب سلك في الاسابيع القليلة الماضية، واتباع استراتيجية جديدة أطلق عليها اسم واحد سوني. وتهدف المبادرة إلى جعل سوني أكثر مرونة وتركيز الشركة على ثلاثة مجالات رئيسية - المحمول، والألعاب، والتصوير الرقمي.

أعلنت شركة سوني الأسبوع الماضي أن هيراي سوف التفصيل تماما خططه في حفل خاص يوم الخميس. التقارير الأخيرة تشير إلى جزء من خطته سوف تشمل تسريح 10،000 موظف سوني.

أسهم شركة سوني وانخفضت ما يقرب من 8 في المئة في مرحلة ما قبل التداول في السوق إلى 18،50 $. في العام الماضي، وأسهم شركة سوني وتراجعت 34 في المئة.




































0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More