1 إضافة خاصية إقرأ المزيد إضافات بلوجر 30 245
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــ

الثلاثاء، 10 أبريل 2012

من المتوقع ايران الى قطع بشكل دائم قبالة الإنترنت بحلول شهر أغسطس

ويمكن قريبا الملايين من مستخدمي الإنترنت في إيران أن تقطع بشكل دائم الخروج من الانترنت، والشبكات الاجتماعية، والبريد الإلكتروني.

في بيان صدر الأسبوع الماضي، رضا Taghipour، الوزير الايراني لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وأعلنت أنها تخطط لإنشاء الشبكة الداخلية وطنية في غضون خمسة أشهر في محاولة لخلق "إنترنت نظيفة"، وفقا لتقرير صادر عن بيزنيس تايمز الدولية. "جميع مقدمي خدمات الإنترنت (ISP) ينبغي أن يقدم فقط الإنترنت وطنية بحلول شهر أغسطس"، وقال Taghipour في البيان.

سيتم حجب المواقع على شبكة الإنترنت مثل جوجل وهوتميل، وياهو وحلت محلها الخدمات تديرها الحكومة مثل إيران مثل البريد وايران محرك البحث، وفقا للتقرير. وقد بدأت الحكومة بالفعل عملية التسجيل للراغبين في استخدام البريد ايران التي من شأنها أن تحقق من وتسجيل اسم المستخدم الكامل وعنوان.

لقد نمت مستخدمي الإنترنت الإيراني اعتادوا على الرقابة. قطعت حكومة البلاد من الوصول إلى شبكة الإنترنت عدة مرات في وقت سابق من هذا العام، وآخرها منع الوصول إلى كل المواقع الدولية مشفرة خارج البلاد التي تعمل على بروتوكول طبقة المقابس الآمنة. العديد من الايرانيين استخدام خوادم بروكسي على الشبكات الافتراضية الخاصة للتحايل على جهود الحكومة لمنع الوصول الى المواقع الإخبارية الأجنبية، والشبكات الاجتماعية مثل الفيسبوك وتويتر.

قال Taghipour وكالة انباء الجمهورية الاسلامية في يناير كانون الثاني أن الإنترنت جدار ناري وطني سوف تصبح قريبا التشغيلية ولكن لم يعط أي تفاصيل عن متى سيحدث ذلك. وقلق على إنشاء مثل هذا "الإنترانت" واسعة نشطاء الانترنت في إيران لأنها يمكن أن تعطي الحكومة ميزة في معركتها القط والفأر الالكترونية مع المعارضين.

شارك

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More